حملة - مذكرة حول الفنان فؤاد سالم



مطلق الحملة: حملات التمدن


موجهة ل:

التاريخ: 13-03-2012




حملة - مذكرة حول الفنان فؤاد سالم
السيد رئيس جمهورية العراق المحترم السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم السيد رئيس مجلس النواب المحترمالسيد رئيس إقليم كردستان المحترم
تحية واحتراما وتقديراً.اسمحوا لنا أيها السادة المسئولون عن حقوق وأرواح المواطنين العراقيين جميعا بما فيهم المواطنين المثقفين والأدباء والفنانين الذين وهبوا شطرا كبيرا من حياتهم من اجل أن يكون وطن الرافدين ممتلئا علما ً وأدبا ً وفنا ً وحكمة ً منذ انطلاق أول صوت أنساني من بين صخور ووديان و ثرى ما بين النهرين. اسمحوا لنا أيها السادة أن ندنو من مقامكم كي نضع مذكرتنا هذه على مناضدكم لمناشدتكم بالاستجابة لها كي نطيع جميعا الواجب الوطني الملقى علينا وعليكم لمشاطرة السيد فؤاد سالم فنان الشعب العراقي وصوته الشجي الداوي ضد الظلم وضد الدكتاتورية طيلة أربعة عقود من الزمان كان فيها منقضا ً بالغناء والموسيقى والكلمة الطيبة على أولئك الحكام الذين خلقوا لنا ولكم وللشعب العراقي كله مصائب وكوارث لن ينساها التاريخ الإنساني. لا شك أنكم تعلمون أن الفنان فؤاد سالم يعيش الآن الجزء الانكد من حياته حين اجبره مرضه ورقوده الدائم على السرير على أن يفقد دوره وجهده وعمله بفقدان قدرته على مواصلة أداء رسالته الفنية وفق المثل الإنسانية العليا التي بدأ بها في مرحلته الأولى من حياته ولا شك أنكم تعرفون أيضا أن هذا الفنان المغترب لا يملك مالا ولا مسكنا ولا دواء ولا راتبا شهريا ثابتاً مما يجعله وعائلته عاجزين تماما عن إنقاذ حياته من مصيرها الغامض .أيها السادة المسئولون :لا نريد أن نجول بإبصارنا في محنة الفنان فؤاد سالم وهي واحدة من محن كثيرة لا تعد ولا تحصى يعاني منها فنانون وأدباء ومثقفون عراقيون داخل الوطن وخارجه مما يزيد بآلامنا نحن المثقفين العراقيين الغرباء في بلاد الشتات ويدفعنا لتقديم هذه المذكرة، هذا الطلب، لتخفيف العناء عن كاهل فؤاد سالم ولتقدموا مثلا ايجابيا من أمثلة تولية الدولة العراقية الجديدة بكل حرمة وإجلال لتمجيد الفن العراقي والثقافة العراقية وتمجيد ذكاء الإنسان العراقي وعلومه كافة. نحن الموقعين أدناه من المواطنين العراقيين في بلاد الغربة نحاول بمذكرتنا هذه اختراق الأثير ميممين أصواتنا نحو كل ضمير وطني حي أن ينهض بمسئوليته الإنسانية وبموقع وظيفته بقرار سريع ، منكم ومن الدولة العراقية، ليتدفق تيار الحياة من جديد في صوت الفنان فؤاد سالم العائش في غربته وسط غابة مظلمة حالكة من المرض والعوز بسبب خطايا الدولة العراقية التي لا تحس ولا تدرك الداء العياء لمواطنيها. ايها القادة العراقيون : ندق هذا الناقوس أمامكم آملين أن يكون له صدى فوري سريع يحمل إلى قلب فؤاد سالم وقلوبنا جميعا السلوان والسرور بعد أن غسلنا حياتنا الطويلة بمسك وعبير الصبر الطويل .نأمل أن نسمع منكم جوابا سريعا يرن فيه نبا سار. وتقبلوا فائق الاحترام ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ التواقيع1- جاسم المطير كاتب هولندا2- نهاد القاضي مهندس استشاري هولندا3- هاشم نعمة أستاذ جامعي وباحث هولندا4- هلال البندر طبيب هولندا5- نضال إسماعيل مهندسة هولندا6- نبيل تومي كاتب السويد7- دانا جلال كاتب وإعلامي السويد8- أحمد رجب كاتب السويد 9- لجنة تنسيق التيار الديمقراطي العراقي السويد10- تيار الديمقراطيين العراقيين الدنمارك11- لجنة تنسيق قوى وشخصيات التيار الديمقراطي هولندا12- خالد الحيدر أكاديمي وناشط مدني كندا13- فلاح حافظ الساعدي طبيب، أستاذ مساعد، كندا14- مديح الصادق كاتب وفنان مسرحي كندا15- جبار ياسر الحيدر طبيب جراح استشاري كندا16- سهاد بابان إعلامي كندا17- باسل جعفر مهندس كندا18- نبيل عادل حطاب صيدلي كندا19- فراس جودي مهندس كندا20- مثال منى مهندس المغرب21- جواد وادي كاتب وشاعر المغرب22- كاظم الصبر روائي وسينمائي المغرب23- د. رافد عبد الستار طبيب بيطري المغرب24- فراس عبد المجيد اعلامي وشاعر المغرب25- فرات وادي مهندس المغرب


الموقعون


محور الحملة: حملات سياسية                     عدد زوار الحملة: 22868

 

واژۆی کەمپەین - Sign the petition - مشاركة - توقيع الحملة

الاسم الثلاثي - Name *  
البريد الالكتروني - Email * البريد الالكتروني لن يظهر للعامة    
الدولة - Country
(إختياري)
المهنة - Job
(إختياري)
تعليق - Comment
(إختياري)

شارك بهذه الحملة على الفيسبوك والتويتر

آخر 20 توقيع - من الممكن الاطلاع على التواقيع الأخرى من خلال الأرقام الموجودة أسفل قائمة التوقيعات

التاريخName-الاسمالدولة-Countryالمهنة-Jobالتعليق-Comment
28-04-2013 Majid Rashid Canada Worker
28-08-2012 طارق عيسى طه المانيا كاتب السادة المحترمون تحية طيبة
المفروض ان تكون هناك مخصصات كبيرة للمبدعين أمثال الفنان فؤاد سالم و الشاعرمظفر النواب وهناك الكثيرون من المحرومين من حملات جمع التواقيع وكما يقول المثل الحليم تكفيه الاشارة ولنا الامل في تقديم المساعدة باسرع وقت قبل ان نصبح بموقع حيث لا ينفع الندم
19-08-2012 يوسف قمبرالفرقه الذهبيه العراق لايهم
08-08-2012 مناضل الحيدر الدنمارك متقاعد
08-08-2012 نضال السرحاني الدنمارك متقاعدة
17-07-2012 Majid Hadir Rashid Canada Worker
05-07-2012 غالب كاظم المالكي العراق-البصرة خطاط
26-06-2012 غالب المالكي العراق-البصرة خطاط
18-06-2012 مروة احمد شهاب العراق مذيعة ومقدمة برامج
18-06-2012 علي تاج الدين العراق شاعر
29-05-2012 ابراهيم محمود التميمي iraq مهندس استشاري معماري
29-05-2012 Razi Germany student
29-05-2012 Iraq Denmark imp.
29-05-2012 Wilm Copenhagen imp.
29-05-2012 Nail Arbil Teacher
29-05-2012 Dalal Arbil Teacher
29-05-2012 Ramzi Kurdistan Teacher
29-05-2012 shirna Sweden Teacher
29-05-2012 Ahmed Al Khaldi UK Engineering Consultant
29-05-2012 بسام توفيق كوبنهاكن طالب من المهزلة والطامة الكبرى ما بعدها طامة ان يساند احد الساقطين اخلاقيا الا وهو وليد الحيالى صاحب اكاديمية الدعارة لشخص ك فؤاس سالم. وليد الحيالى معروف بمواقفه المتقلبة ومؤامراته هو وحسن السودانى بحق القائم باعمال السفير العراقى السابق فارس فتوحى بغية سرقة الالوف من الدولارات عندما مهد الطريق لااستقدام وفد عسكرى لا علاقة له بالعلم ولا علاقة له بالدبلوماسية وعمل وليد الحيالى گوادا لهم وقام باتجير فندق فى شارع الهوى فى كوبنهاكن وعندما لم يعطى القائم باعمال السفارة راح مشتكيا عليه فث وزارة الخارجية العراقية تعاونة ريزان فى رفع المذكرة الى الخارجية، ان من يساند فؤاد سالم يجب ان يكون صاحب سمعة واخلاق وليس ساقط اخلاقيا
12345678910...

 
 

كيف تطلق حملتك في بضعة دقائق؟ هل لديك قضية تود أن تكسب تأييداً شعبياً لها او تطرحها للحوار؟ ابدأ حملتك الآن في اكبر موقع للحملات الالكترونية في العالم العربي

نصائح لحملات فعالة - كيف تروج وتنجح حملتك؟


انضم الى موقعنا في الفيسبوك