أسم المستخدم   كلمة السر     نسيت كلمة السر    مشترك جديد
   
 

 

 

نداء لإنقاذ الدكتور إبراهيم يزدي من سجون النظام الإيراني



مطلق الحملة: حملات التمدن


موجهة ل:

التاريخ: 23-01-2010



نداء لإنقاذ الدكتور إبراهيم يزدي من سجون النظام الإيراني 
بعد ان ضاق الشعب الإيراني ذرعاً من حرمانه حرياته وحقوقه الإنسانية وحقه في حياة معيشية لائقة، قام بانتفاضته ضد النظام القمعي الذي يستغل الدين لتأمين استمرار هيمنته على السلطة والثروة منذ ثلاثين عاماً، وهو لم يترك وسيلة إلا واتبعها ضد الانتفاضة من إطلاق الرصاص على المحتجين واعتقالهم واغتصابهم وقتلهم بلا محاكمات عادلة وتعذيبهم لانتزاع اعترافات يدينوا بها انفسهم ويمدحون االسلطة التي تضطهدهم.عشرات آلاف سجناء الرأي وناشطي الحركة الاحتجاجية يعانون الآن في سجونه الرهيبة، ومنهم الدكتور إبراهيم يزدي المعتقل منذ 27 ديسمبر الماضي، رغم سنه الذي بلغ 78 عاماً ومرضه بالسرطان وحاجته للعلاج اليومي حيث رفضت السلطات نقله لمستشفى أو حجزه في بيته مما يعرضه لخطر الموت في ظروف السجن البشعة.كان من أول المعارضين للنظام الاستبدادي، إذ بعد نفي طويل منذ العام 1956 عاد للالتحاق بالثورة في العام 1979. ولم يطل به المقام ليكتشف أن النظام الإسلامي الجديد عمل لإقامة سلطة ديكتاتورية بديلة لنظام الاستبداد الشاهنشاهي، فاستقال من منصبه كأول وزير خارجية للثورة في نفس العام 1979، وكانت أولى احتجاجاته التنديد بأخذ الدبلوماسيين الاجانب كرهائن. كان صوتاً حازماً للتسامح والمنطق، كرس حياته من أجل الدفاع عن حريات وحقوق مواطنيه ومنها أيضاًً حقوق القوميات الإيرانية من أذر وكرد وبلوش وعرب ..، وحقوق الأقليات الدينية من سنة وصوفيين ومسيحيين وبهائيين.. وتعرض لذلك لاعتداءات بالضرب والاعتقال من أجل ما يعتقد به من العمل لإيران ديمقراطية حتى أصبحت مبادئه متبناة حالياً من معظم الإيرانيين. جريمته الوحيدة هو أنه رفع الصوت عالياً ولكن سلمياً لصالح المواطنين الإيرانيين المضطهدين.يدين الموقعون الإجراءات البوليسية للسطة الحاكمة الإيرانية ويطالبون بإطلاق سراح إبراهيم يزدي وكافة معتقلي الرأي الآخرين..


الموقعون


محور الحملة: حملات سياسية                     عدد زوار الحملة: 11726

 
 

مشاركة - توقيع الحملة

الاسم الثلاثي - Name  
البريد الالكتروني - Email البريد الالكتروني لن يظهر للعامة    
الدولة - Country
(إختياري)
المهنة - Job
(إختياري)
تعليق - Comment
(إختياري)

شارك بهذه الحملة على الفيسبوك والتويتر

آخر 20 توقيع - من الممكن الاطلاع على التواقيع الأخرى من خلال الأرقام الموجودة أسفل قائمة التوقيعات

التاريخName-الاسمالدولة-Countryالمهنة-Jobالتعليق-Comment
05-06-2013 Majid Rashid Canada worker
06-06-2010 Dawoud Sulaiman Kuwait Retired
22-05-2010 علي رجب مصر صحفي وباحث فينجي الله يزدي وحصل علي حريته
03-04-2010 أرام عبد الجليل المغرب حقوقي وباحث في علم السياسية
30-03-2010 علاء عزت عادل مصر كاتب النظام الايرانى هو أكبر نظام عنصري بعد نظام الكيان الصهيونى إن لم يكن يماثله فهؤلاء القوم أسست شخصياتهم على الكره كره الفرس للعرب , كرههم للصحابة نسبة أى إنجاز للفرس تعاملهم الخفى مع اليهود و الأمريكان و لاتنسى إيران حيت فطهران المدينة الوحيدة فى العالم التى لا يوجد فيها مسجد لأهل السنة وهل هذا نتاج الثورة ( الإسلامية ) سب الصحابة و زوجات الرسول على المنابر و لم يعجبنى كلمة الأقليات الدينية بحتوائها على البهائيين لانهم يسمون نبياً بعد سيددنا محمد (ص) يا يلتهم يتقون الله
24-03-2010 محمد ناجي الشمري العراق بابل معلممتقاعد النظام الايراني امتداد لنظام صدام حسين الذي سيتكاثر اعداءه يوما بعد يوم واسقاطه في اليوم الموعود وسيقف من سولت له نفسه ممارسه الاضطهاد امام الشعب والقضاء ليدفع ثمن ما اقترفت يداه من جرائم واثام ضد المنضلين البواسل ----طوبى لواهبى الانفس من اجل الحريه والانعتاق ومنهم الدكتور ابرهيم يزدي والمثل العراقي يقول سعيد من اتعض بغيره
20-03-2010 بشتيوان زه نكنه بريطانيا ناشط في مجال حقوق الانسان-chak
15-03-2010 rajab rajab sewid
11-03-2010 سلام عادل Canada حمّورابيّـــة
06-03-2010 Dr. Tahir Baban Sweden Medical doctor
04-03-2010 ليث جبار عبدالحسين الخفاجي الولايات المتحدة مدرس
01-03-2010 شاكر ابراهيم احمد المانيا عامل المجد للباسل الجسور والعار والمدله لمن يمد للصغار ظله
ايهاالملالىالماسورة عقولهم بوثاق العمائم اتقوا الله فى الاحرار ارخوا الوثاق عن عقولكم لعل قبسا من ضوء ينيرهالاتجعلوا الناستترحم على السافاك فويل لكم من عداب قريب
28-02-2010 واصف سعيد صافي فلسطين
18-02-2010 سيف الكناني العراق نطالب فورا ... فورا ... فورا بالافراج عن المعتقلين كافة وبالخصوص الدكتور ابراهيم يزدي
15-02-2010 الدكتور مكي علوش العراق طبيب اختصاصي
14-02-2010 ابراهيم فيلالي Maroc Journaliste ---
13-02-2010 Ahmed YOUKAOUI MAROC informaticien
13-02-2010 جلال هؤرينى العراق-كةرميان منظمة مجتمع المدنى
13-02-2010 محمود العراقي العراق مهندس نؤيد حقوق الانسان في كل انحاء العالم
13-02-2010 رياض الحبيّب Iraq+Scandinavia Expert
12345678910...

 

نرجو أيضا المشاركة والتوقيع من خلال الفيسبوك ايضا

 

كيف تطلق حملتك في بضعة دقائق؟ هل لديك قضية تود أن تكسب تأييداً شعبياً لها او تطرحها للحوار؟ ابدأ حملتك الآن في اكبر موقع للحملات الالكترونية في العالم العربي


انضم الى موقعنا في الفيسبوك