أسم المستخدم   كلمة السر     نسيت كلمة السر    مشترك جديد
   
 

 

 

حملة تضامن مع طالبي اللجوء العراقيين المعتصمين في الدانمرك



مطلق الحملة: حملات التمدن


موجهة ل:

التاريخ: 22-05-2009


حملة تضامن مع طالبي اللجوء العراقيين المعتصمين في الدانمرك
 
بعد اتفاق بين الحكومة الدنمركية والعراقية, تم الاتفاق على إعادة 282 طالب لجوء عراقي من الدانمرك إلى العراق بعد أن رفضت طلبات لجوئهم.وهم الآن مهددون  بقرار الترحيل والتسفير القسري والإجباري للعراق بعد  سنوات من الانتظار للحصول على حق الإقامة في الدانمرك. ويعتصم معظمهم الآن في إحدى  الكنائس في العاصمة الدنمركية كوبنهاكن. وتجدر الإشارة إلى إن عدد طالبي اللجوء الذين رفضت طلباتهم بلغ  282 شخصا،   منهم 102 شخص مضت على وجودهم مدة تبلغ 7-8 سنوات  في مراكز اللجوء و بينهم 25 شخص مضى على وجودهم بين 9-10 سنوات في مراكز اللجوء أيضا و5 منهم 11 سنة، و البقية بين سنة واحدة و6 سنوات.
منظمات حقوق الإنسان واللاجئين الدولية لا تتفق مع الحكومتين الدانمركية والعراقية في قرارهما حيث أعربت منظمة العفو الدولية عن ذلك بوضوح:
- منظمة العفو الدولية مع منظمة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تراقب عن قرب اللاجئين العراقيين الذين رفضت طلباتهم وتراقب حالتهم وأعربت عن قلقها من مضمون مذكرة إعادة العراقيين خاصة وأن الوضع الأمني في العراق لا يساعد في حماية مواطنيه.- منظمة العفو الدولية مستندة على التقرير الرسمي للأمم المتحدة عن الوضع العراقي والذي صدر في الشهر الماضي تقر ّ  بحالة الفوضى وانعدام الأمن والطمأنينة للعراقيين ، تستثني الحكومات الغربية من إي تسفير قسري إلى وسط وجنوب العراق وكذلك إلى إي من المدن الشمالية وكركوك إلى أن تعلن هذه المدن على قدرتها لاستقبال اللاجئين . ونذكر الحكومة الدنمركية بالوضع المزري العام في العراق والى عدم وجود الأمن وعمليات القتل اليومي وانتهاك  حقوق الإنسان بشكل يومي - حسب المعلومات المتوفرة للأمم المتحدة يوجد أكثر من مليوني لاجئ عراقي في دول الجوار وأكثر من مليون ونصف مشرد داخل العراق ، ونحن المنظمات الإنسانية وحقوق الإنسان نطلب من الحكومات في الدول الغربية مساعدة هؤلاء اللاجئين والمشردين بدلا من إعادتهم إلى العراق- منظمة العفو الدولية ترى في التسفير القسري للاجئين العراقيين أنه  سيزيد من حالة الفوضى في العراق ولا يساعد في إعادة الأمن والطمأنينة للعراق- منظمة العفو الدولية لا تشارك الحكومة الدنمركية أن اللاجئين العراقيين يستطيعون السفر والرجوع إلى العراق- منظمة العفو الدولية لا تشارك الحكومة الدنمركية في قضية إعادة اللاجئين العراقيين الذين رفضت قضاياهم خاصة للمدة الطويلة التي قضوها في الدنمرك التي تصل إلى أكثر من عشر سنوات، وخاصة أن يعضهم تربطهم رابطة المواطنة مع الدنمرك أكثر بكثير من رابطتهم مع العراق ويعيشون حياة اعتيادية في الدنمرك مندمجين في المجتمع الدانمركي إذ ويدرسون في  مدارسهم ويقومون بأعمالهم المعيشية كأي مواطن دانمركي.
 إن الإصرار على تنفيذ التسفير القسري لهؤلاء اللاجئين العراقيين، يتعارض ويتناقض مع كل الاتفاقيات الدولية الخاصة بحقوق الإنسان واللاجئين بشكل خاص ، والتي وقعتها حكومة الدانمرك، وهو مخالف لقرارات وتوصيات الأمم المتحدة والمفوضية العليا الأوربية لشؤون اللاجئين ، ولتوصيات منظمات حقوق الإنسان الأوربية والعالمية،  التي تقدر المخاطر التي يمكن أن يتعرض لها هؤلاء اللاجئين في حالة إجبارهم على العودة للعراق. تسفير هؤلاء  يعني تعريضهم لجريمة الموت أو عذابات الخضوع لسطوة الإرهاب والقمع ,وانتهاك حقوق الإنسان وجرائم الصراعات الدموية للطائفية والقومية والميلشياتية ولمافيات الموت وتجارة بيع الإنسان والبطالة .
نحن الموقعين أدناه  نتضامن مع طالبي اللجوء العراقيين المعتصمين ونطالب السلطات الدنمركية بإعادة النظر في قضاياهم استنادا إلى التقارير الدولية التي تؤكد على الوضع الغير امن في العراق ومنحهم الإقامة في الدنمرك , وعلى الحكومة العراقية عدم استقبال طالبي اللجوء العراقيين المبعدين  إذا لا تتمكن ضمان الأمن والطمأنينة والعمل والحياة الكريمة لهم.








 
اللجوء في الكنيسةـ اسمحوا للاجئين العراقيين بالبقاءhttp://kirkeasyl.dk 


الموقعون


محور الحملة: حقوق الإنسان                     عدد زوار الحملة: 21772

 
 

مشاركة - توقيع الحملة

الاسم الثلاثي - Name  
البريد الالكتروني - Email البريد الالكتروني لن يظهر للعامة    
الدولة - Country
(إختياري)
المهنة - Job
(إختياري)
تعليق - Comment
(إختياري)

شارك بهذه الحملة على الفيسبوك والتويتر

آخر 20 توقيع - من الممكن الاطلاع على التواقيع الأخرى من خلال الأرقام الموجودة أسفل قائمة التوقيعات

التاريخName-الاسمالدولة-Countryالمهنة-Jobالتعليق-Comment
30-10-2010 ازهار الحيدري المانيا مترجمه
13-01-2010 سلام عادل البصرية العراقية كندا حياة أبديّة مع المسيح الحي
13-12-2009 اميرة محمود سعيد ابوزناد مصر طالبة
26-10-2009 katrin Michael USA Writer
21-08-2009 عيسى محمود iraq فني صيانه السلام عليكم ورحمة الله الى اخواني المقيمين في الدنمارك ان كانت دولة الدنمارك لاتقدر الضروف التي يمر بها بلدكم العراق انصحكم بالخروج من الدنمارك الى بلد اخر غير العراق بالتعاون مع المنظمات الانسانيه الاخرى والحصول على اللجوء لدول اخرى تقدر ضرفكم وتتعاون معكم لبناء مستقبل جديد بعد ان حطم في بلدكم الام
20-08-2009 sanaa elbaytam Danmark ندين بشده هاذا القرار الجائر والظالم. نحن نتضامن مع الشعب العراقي وناسف لهيدا القرار الاانساني الذي ياتي مع اوضاع في غاية السوء والقتل والحرمان في العراق
15-07-2009 نعمان عبد الرحمن عبدالله المانيا اطالب الحكومة الدانيماركية بمنح العراقيين حق اللجوء وشكرا
29-06-2009 alia M. sidki Yemen House kepar ارجو من حكومة العراق الموقرة ان تدرس بتامل حالة العراقيين الموجودين في الدنمارك ومراعات ضروفهم بعد قضاء هذة المدة الطويله في البلد اذين ذهبو اليه لبعيشو بسلام وامان وقد تاقلمو فيه والذين وصلو اليه مؤخرا هم يريدون الامان والهروب من الارهاب والفساد المستشري في بلدهم وعند استقرار الحال هم بانفسهم سيعودون اللى الوطن بارادتهم لان العراق عزيز حتى على الغريب الذي عاش فيه -----فكيف على ابنائه -------- والسلام عليكم
غريبه عن الديار
21-06-2009 محمود قيس النرويج عامل طالبي اللجوء من الاخوة العراقيين المتواجدين في الدنمارك او في اوربا عموما دفعوا كل ما يملكون من اجل الوصول الى دول القانون والحريه والديمقراطيه في اوربا ولكن التخلف العراقي وعدم احترام الانسان العراقي من قبل الحكومة جعلها تتاجر لعودة العراقيين ليقول العالم ان حكومه المالكي قويه ولكن اين القوة والولي الفقيه ينهار
20-06-2009 علي حسن الركابي النرويح
اللهم فرج كربنا وكرب كل انسان

20-06-2009 محمد زهير المانيا باحث اجتماعي لا بد من تكاتف العراقيين في هذه الظروف ولكنني ارى القليل من التواقيع
16-06-2009 Shiva Mohammadi Denmark
16-06-2009 جلیل رضای Denmark
16-06-2009 Lawzha Jawad Denmark
16-06-2009 مروه عباس ياسين الموسوي الدنمارك دكتورة صحة اسنان كما المثل القائل (لا يرحمني ولا ايخلي رحمت الله تنزل علي ) انا استغرب من الذي يحصل اما كان المالكي احد الاجئين في عهد النضام السابق الا يعرف معنا ان تكون بلا مكان او لا تجد من يحميك لو كانوا هؤلاء يشعرون بالأمان في رجعوعهم اكانوا طلبوا ذالك انا اعرف الضغوطات التي تجري على المالكي من الرأي العام حول عدد المهاجرين من العراق والذين مازالوا يهاجرون والسبب عدم وجود الامان وامور اخرى لكن انا اعلم انه يصطيع غض النظر او يكون هناك شيء اخر العلم عند الله ونحن لا نعتب على اي دولة اجنبية لان المفروض دولتنا من ترعانا وتختار المناسب بس (النه الله )شكرا.
15-06-2009 جمعيه بناء المساكن للعراقيين المغتربين فى اوربا اوربا جمعية خدمية
باسم جميع ابناء الجالية العراقية فى اوربا المنتسبين الى جمعيتنا نستنكر وندين اجراء الحكومة الدنماركية وجميع الحكومات الاوربية على اجبار العراقيين على العوده القسرية لانها مخالفة لابسط حقوق الانسان وجميع الشراثع والاعراف الدولية لان اجراء كهذا يترتب علية مسؤولية دولية وانسانية فيما اذا تعرض المبعدون قسرا الى
خطر الموت على ايدى الارهابين جراء الوضع الامنى غير المستقر فى العراق بالوقت الحاضر . لهذا نعلن تضامننا مع اللاجثين العراقين فى اوربا فى محنتهم الصعبة
ونطالب الحكومة العراقية باعلان موقفها الرافض الواضح من التعسف والابعاد القسرية وان تتعهد وتعلن استعدادها بتوفير السكن لجميع العراقيين العاثدين الى الوطن حال وصولهم للعراق وان يتعهد الاتحاد الاوربى بتوفير فرص العمل لظمان مورد العيش لجميع المبعدين قسرا
15-06-2009 جهان جياووك الولايات المتحدة الامريكية معلمة متفاعدة نتضامن معكم لايجاد حل ينهي مشاكلكم ومعا ناتكم ونناشد اصحاب الضمائرالرافة بالعراقيين ويحقق لكم الامان والسلام والاستقرارلطالبي اللجوء للدنمارك واي بلد في بقاع الارض
14-06-2009 Ebtesam aljaderi Danmark integration vejleder Det er doubelt standard og manglende medmenskellighed når det danske udenrigs ministeriet fraråder danskere med at rejse til Irak p.g.a manglende stabilitet og den nuværende farlige situation .,på den anden side truer Danmark Irakerene med udvisning til Irak.
13-06-2009 سلام القريني العراق بكتريولوجي على العالم الانتباه الى الظلم الكبير الذي وقع على العراقييين من حروب وحصار واضطهاد وقمع وتشريد لايقل شراسة عما وقع على دول افريقية , على الدول الديمقراطية ومنها الاسكندنافية القليل من الصبر وهم وحدهم سيعودون لانهم شاربي ماء دجلة والفرات لايمكنهم العيش بعيدا عن ابو نواس وشط العرب والدواسة ونواعير هيت وقباب كربلاء ووووو صبرا ولاتزيوا من الماساة ماساة اخرى
13-06-2009 عصام اكرم منصور العراق الجريح موظف
12345678910...

 

نرجو أيضا المشاركة والتوقيع من خلال الفيسبوك ايضا

 

كيف تطلق حملتك في بضعة دقائق؟ هل لديك قضية تود أن تكسب تأييداً شعبياً لها او تطرحها للحوار؟ ابدأ حملتك الآن في اكبر موقع للحملات الالكترونية في العالم العربي


انضم الى موقعنا في الفيسبوك