أسم المستخدم   كلمة السر     نسيت كلمة السر    مشترك جديد
   
 

 

 

حملة جمع تواقيع من أجل إلغاء مشروع الإحصاء العنصري في محافظة الحسكة لعام 1962



مطلق الحملة: حملات التمدن


موجهة ل:

التاريخ: 04-09-2008



حملة جمع تواقيع من أجل إلغاء مشروع الإحصاء العنصري في محافظة الحسكة لعام 1962 
في الخامس من تشرين الأول القادم يكون قد مضى ( 46 ) عاماً على تنفيذ مشروع الإحصاء العنصري بحق أبناء الشعب الكردي في محافظة الحسكة حصراً، حيث نفذت الحكومة السورية آنذاك، إحصاءً استثنائياً لسكان هذه المحافظة بموجب القانون رقم / 93 / لعام 1962، بهدف نزع الجنسية عن أعداد كبيرة من المواطنين الكرد، تحت حجج وذرائع واهية ولدوافع عنصرية بحتة، علماً بأن الكرد في سوريا، هم من السكان الأصليين ويقيمون على أرض آبائهم وأجدادهم منذ مئات السنين، وحتى ما قبل نشوء الدولة السورية الحديثة. لقد بلغ عدد ضحايا هذا المشروع العنصري اليوم ما يقارب (300000 ) بين الذين سجلوا في سجلات الأحوال المدنية السورية، وسموا ( بأجانب الحسكة ) والذين لم يسجلوا في سجلات الأحوال المدنية ولا في سجلات أخرى وسموا ( بالمكتومين ).وبموجب هذا الإجراء التعسفي العنصري،فأن هؤلاء الضحايا يعانون من مختلف أنواع العسف والتمييز والاضطهاد والاغتراب...، والحرمان من جميع الحقوق المدنية والسياسية المترتبة على حق الجنسية مثل: حق الملكية والعمل والتوظيف والسفر وتسجيل واقعات الزواج والولادات وحق المشاركة في الحياة السياسية...الخ.ورغم الاحتجاجات والمراجعات المستمرة من قبل هؤلاء الضحايا والفعاليات السياسية والمدنية والحقوقية الكردية والعربية للدوائر والجهات المعنية والوعود المستمرة والمتكررة التي تطلقها السلطات السورية على لسان مسئوليها، كان أخرها الوعود التي جاءت على لسان رئيس الجمهورية، إلا إن هذه المعاناة الظالمة ما زالت مستمرة وتلقي بظلالها الثقيلة والقاسية، حتى هذه اللحظة على المجتمع السوري بشكل عام والمجتمع الكردي بشكل خاص، لتعبر بهذا الشكل أو ذاك عن سياسة شوفينية ممنهجة بحق الشعب الكردي ومحاولة الشطب على وجوده التاريخي الأصيل، وغياب أية بادرة لإنصافه واعتباره جزء من النسيج الوطني السوري، وإمعاناً في اضطهاده ومحاولة تطبيق المشاريع العنصرية والإجراءات الاستثنائية بحقه في جميع مجالات الحياة.إن تجريد هؤلاء الضحايا من الجنسية السورية وبقاء قضيتهم حتى الآن بدون حلول، يعد خرقاً للائحة حقوق الإنسان ولمبادئ الأمم المتحدة وللدستور السوري والقوانين النافذة في البلاد، ولا تنسجم مع التوجهات الدولية القائمة على ضرورة تعزيز المبادئ الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان، ويسيء إلى الوحدة الوطنية خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد في اللحظة الراهنة.إننا في المنظمة الكردية للدفاع عن حقوق الإنسان والحريات العامة في سوريا ( DAD )، نعرض عليكم ( منظمات حقوقية وفعاليات اجتماعية وثقافية وأحزاب سياسية وشخصيات مستقلة...) مأساة هؤلاء المواطنين الكرد المجردين من الجنسية السورية، والتي هي جزء من قضية وطنية عامة تخص هذا الوطن ومستقبله، آملين منكم التضامن مع حملتنا هذه، والوقوف إلى جانب ضحاياها والعمل من أجل إلغاء هذا المشروع العنصري وما ترتب عليه من نتائج كارثية، وتعويضهم عن المعاناة والحرمان طيلة هذه السنين الطويلة، وذلك من خلال تكرمكم على وضع توقيعكم على هذه الحملة الإنسانية والوطنية.مع وافر تحياتنا وتقديرنا لكمالمنظمة الكردية للدفاع عن حقوق الإنسان والحريات العامة في سوريا ( DAD )
 





 
To sign the English related campaign , please click Campaign gathering signatures for the abolition Draft racial statistics in the province of Hasakah in 1962


المنظمة الكردية للدفاع عن حقوق الإنسان والحريات العامة في سوريا ( DAD )


محور الحملة: حقوق الإنسان                     عدد زوار الحملة: 9332

 
 

مشاركة - توقيع الحملة

الاسم الثلاثي - Name  
البريد الالكتروني - Email البريد الالكتروني لن يظهر للعامة    
الدولة - Country
(إختياري)
المهنة - Job
(إختياري)
تعليق - Comment
(إختياري)

شارك بهذه الحملة على الفيسبوك والتويتر

آخر 20 توقيع - من الممكن الاطلاع على التواقيع الأخرى من خلال الأرقام الموجودة أسفل قائمة التوقيعات

التاريخName-الاسمالدولة-Countryالمهنة-Jobالتعليق-Comment
29-05-2010 niyazi jafar belgum
29-05-2010 omar hamo belgum
29-05-2010 znar abdulrahman mohammad belgum
13-01-2010 سلام عادل البصرية العراقية كندا حياة أبديّة مع المسيح الحي
13-09-2009 عماد الحصري سورية
01-04-2009 RESAN Germaney منظمة اوربا للحزب اليساري الكردي في سوريا
05-03-2009 Dr,Tahir Baban Sweden Medical Dr
23-01-2009 Dr. Sabah Almarii UK. Doctor of medicine
21-10-2008 الدكتور محمد أحمد البرازي كازخستان ألماتا الرئيس الجمعية الصداقة الكوردستانية كازخستانية ( هيفي )
13-10-2008 جون دانييل النمسا ناشطفي الحركة الوطنية السورية
10-10-2008 Marwan Othman Deutschland
09-10-2008 dyaree karkuk uk ... the best think for them its fight for thr the fredom and am tell to the killr bashar you r bad man coz you r
08-10-2008 Muhemed Amin Almania Meister أضم صوتي إلى الأصوات الحرة الشريفة بالإلغاء التام عن مشروع الإحصاء العنصري في محافظة الحسك
05-10-2008 Majid Rashid Canada Worker
04-10-2008 وهيب أيوب سوريا - الجولان المحتل - مجدل شمس عمل حر
03-10-2008 أشور العراقي sweden طبيب اجل نحن مع الاكراد عندما يحترمون الدولة التي رحبت بهم والارض التي حضنتهم والابتعاد عن المناورات والشعارات التي لاتجدي لهم نفعأ

لان ليس لهم قضية ولاحق في سوريا سوى العيش في سلام كمواطن سوري مخلص لوطنه وان لا يطبقوا على نفسهم المثل القائل يتمسكن حتى يتمكن وهذا ما نلتمسه من الاكراد أينما حلوا في سوريا وتركيا والعراق كردوا ارض ليس من حقهم لهذا الشعوب لاتساندهم أليس كذالك......؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ولكم تحياتي


24-09-2008 حميد ابو دودي الدنمارك سياسي متقاعد ومعارض حذاء اي كردي شريف يشرف النظام اسوري وكل بعثي حقير
انا متضامن مع القضيه الكرديه الشريفه
الف تحيه وسلام الى كل كردي شريف والموت الى والعار الى كل بعثي اي كان جنسيه يحمل
22-09-2008 sadek moussa germany lehrer
22-09-2008 Kenza Ghazaoui Morocco teacher I support Kurds; no racism, no segregation, no difference, a syrian is a syrian whether Kurdish, muslim or atheist
21-09-2008 وائل طربيه الجولان السوري المحتل فنان تشكيلي
1234567

 

نرجو أيضا المشاركة والتوقيع من خلال الفيسبوك ايضا

 

كيف تطلق حملتك في بضعة دقائق؟ هل لديك قضية تود أن تكسب تأييداً شعبياً لها او تطرحها للحوار؟ ابدأ حملتك الآن في اكبر موقع للحملات الالكترونية في العالم العربي


انضم الى موقعنا في الفيسبوك